لماذا نحتاج العلاقات العامة؟

 

لماذا نحتاج العلاقات العامة؟

 

قد يتساءل البعض، لماذا نحتاج أن نتعامل مع وكالة علاقات عامة وماهي أهميتها في الشركة؟

في الحقيقة، ان للعلاقات العامة تلعب دورا في جذب انتباه العملاء والشركاء، وفي التواصل مع العالم الخارجي للشركة بطريقة استراتيجية، في أرض الواقع وفي العالم الرقمي على حد سواء.

في هذا المقال سنتعرف على أهم فوائد العلاقات العامة.

 

  • إدارة السمعة:

 تشمل إدارة الصورة أو السمعة التواصل مع الصحافة ووسائل الاعلام، كتابة البيانات أو الادلاء بالتصريحات خلال الأحداث المهمة، كإطلاق منتج جديد أو المشاركة في مؤتمرات. كما تشمل أيضا إدارة الأزمات المختلفة. ويتم العمل على تحسين السمعة على المدى الطويل فهي ليست شيئا يتم تحقيقه من خلال حملة واحدة.

تلعب إدارة العلاقات الإعلامية دورا حاسما في بناء الوعي بالعلامة التجارية وزيادة مصداقيتها أمام الجمهور.

 

  • نشر قيم ورؤية العلامة التجارية:

 تسعى العلاقات العامة الى تعزيز رؤية العلامة التجارية من خلال نشرها مع الجمهور، ما الذي تؤمن به الشركة وما الذي تدعمه. ومن خلال هذا، ترتبط العلامة التجارية بالقيم التي تؤمن بها مع مرور الوقت، وتتمكن من استهداف الجمهور المناسب لها. 

 

 

  • جذب انتباه المستثمرين المحتملين:

 نظرا للطبيعة التنافسية في سوق الأعمال، تجد الشركات الناشئة ومتوسطة الحجم صعوبة كبيرة في جذب انتباه المستثمرين، ومنه يجب تطبيق استراتيجية علاقات عامة فعالة لاكتساب لإبراز القيمة المضافة للشركة وكسب ثقة المستثمرين.

 

  • تعزيز التواجد الرقمي للشركة:

يعتمد نجاح الشركة الى حد كبير الى العلاقات العامة الرقمية، حيث أصبح من الممكن عرض المحتوى عبر منصات مختلفة وبأشكال متعددة (مدونات، بودكاست، وسائل التواصل الاجتماعي...الخ) والوصول الى عدد كبير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم.

 نشر المحتوى المتناسق والمنظم بمساعدة استراتيجيات العلاقات العامة يؤدي الى رفع موقعك في تصنيفات محرك البحث وزيادة تفاعل الجمهور في صفحات التوصل الاجتماعي للشركة، مما يؤدي الى جذب المزيد من العملاء، وازدهار الأعمال.

 

  • تخفيض الميزانية:

يمكن للعلاقات العامة تخفيض ميزانية التسويق بالنسبة للشركات الناشئة ذات الميزانية المحدودة، وهذا من خلال انشاء اسم للعلامة التجارية، والتأثير على الجمهور باستعمال التواصل الفعال.

 

العلاقات العامة ضرورية

بناءً على ما سبق، اللجوء الى العلاقات العامة في الاتصال الخارجي للشركة أصبح ضروريا، فهي تساعد على تحسين السمعة، اكتساب مصداقية وثقة العملاء والمستثمرين، بالإضافة الى المزايا الاقتصادية التي توفرها.

التعامل مع وكالة علاقات عامة محترفة سيكون اضافة مهمة أيضا، حيث أن الاستراتيجيات المدروسة جيدا تضمن صورة ايجابية لفترة طويلة ونجاح مستقر للشركة، ويتطلب هذا تخطيطا شاملا وتحديد اهتمامات واحتياجات العملاء المستهدفين  فضلا عن قنوات الاتصال القوية.

 

 

 

 

Image
Image

Newsletter